كلمة الأمين العام

برنامج الحزب

الأهداف

من الآخر

إرادة ملكية بإجراء الإنتخابات النيابية وفق أحكام القانون
إرادة ملكية بإجراء الإنتخابات النيابية وفق أحكام ا...09 آب 2020 12:24

صدرت الإرادة الملكية السامية ، اليوم الأربعاء ، بإجراء الإنتخابات لمجلس النواب ، وفق أحكام القانون. #إرادة_ملكية #الإنتخابات #القانون #مجلس_النواب

إقرا التفاصيل...

استطلاع الرأي

هل تتوقع ان تنجح حكومه الرزاز في حل المشكله الاقتصاديه؟

نعم - 69.2%
لا - 30.8%
لا اعلم - 0%

Total votes: 26
The voting for this poll has ended on: تموز/يوليو 28, 2015

قال وزير الشؤون السياسية و البرلمانية المهندس موسى المعايطة ان الإرادة_الملكية لإجراء الانتخابات النيابية هي تأكيد على تصميم جلالة الملك عبدالله الثاني، على تعزيز المشاركة_السياسية وعدم إيقاف العملية_الديمقراطية رغم ظروف جائحة كورونا والتأكيد على أهمية مجلس النواب.


واضاف المعايطة خلال المؤتمر صحفي المشترك الذي عقد في دار رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء، إن الهيئة المستقلة للانتخاب هي المسؤولة عن الإشراف وإدارة العملية_الانتخابية بدءا بتحديد موعد الانتخابات، وهي التي تصدر التعليمات المتعلقة بكل العملية، سواء الحملات الانتخابية أو كيفية المراقبة والاقتراع.
وأوضح أن مهمة الحكومة هي دعم الهيئة المستقلة للانتخاب فيما تقوم به خلال هذه الفترة من حيث توفير الكوادر البشرية التي ستوزع على 23 دائرة انتخابية، وستكون هذه الكوادر من القطاع العام بالإضافة إلى متطوعين آخرين من قطاعات مختلفة، عدا عن تقديم الدعم اللوجستي والفني والحفاظ على أمن الانتخابات وعدم السماح بأي تدخل قد يؤثر على شفافية العملية الانتخابية.
ودعا المعايطة إلى المشاركة بالعملية الانتخابية من خلال أكبر عدد ممكن من المواطنين خصوصا فئة الشباب، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بعدة نشاطات من خلال اللقاء المباشر مع الشباب في الجامعات ومراكز رعاية الشباب لتفعيل دورهم في العملية الانتخابية والتوجه إلى صناديق الاقتراع واختيار مرشحيهم. وأشار المعايطة إلى أن هناك خطط تعاون مع وزارة الشباب لإفادة المجتمع_المدني خصوصا الشباب منهم بأهمية العملية الانتخابية، مؤكدا أن الجهود التي تقدمها مؤسسات الدولة ستعمل على إجراء الانتخابات في وقتها المقرر ودون عوائق تذكر.

طلب الانتساب

 

حزب فاعل على الساحة الأردنية،يتمتع بثقة ودعم غالبية الأردنيين ،ينطق باسمهم ويوحد جهودهم لتحقيق تنمية مستدامة في أردن قوي حاضراً ومستقبلاً تسوده العدالة والمساواة .

صور الحزب

 
 

 

جميع الحقوق محفوظة - حزب العدالة و التنمية - الأردن